افضل شركه تصميم مواقع

من المتفق عليه أن العالم الآن يشهد توسعاً كبيراً في مجال التكنولوجيا ولا سيما التجارة الالكترونية التي أضحت أحد الأركان الرئيسية في حياة العملاء نظراً لازدياد عدد الأفراد الذين يحبذون التصفح والتسوق عبر الانترنت، وبالتالي يزداد عدد المواقع الالكترونية سواء أكان للشركات الكبيرة أم الصغيرة منها، ودائما ما يبحث المسوقين عن افضل شركه تصميم مواقع. ويمكن أن يعتمد المسوق على شركة هيبتا للتسويق الالكتروني بدبي، لأنها أحد أفضل الشركات في مجال التسويق الالكتروني وتصميم المواقع الالكترونية بشكل احترافي.

افضل شركه تصميم مواقع

شركه تصميم مواقع ابوظبي

تجدر الإشارة إلى ان تصميم المواقع الالكترونية يعتمد على بعض الأساسيات التي يجب توافرها بصورة رئيسية في تصميم أي موقع الكتروني، وهذه الأساسيات هي:

  • التصميم

تتمحور فكرة التصميم حول تعيين فئة الجمهور المستهدفة من الفئة العمرية والجنس ولا ننسى المنطقة الجغرافية واللغة أيضاً والاهتمامات التابعة للجمهور، ومن ثَم يبدأ المسوق في تحفيز وتشجيع الجمهور من التعامل بمصداقية واحترام كامل، مع توفير فرص معنية بالتغذية الراجعة الفعالة.

ولا ننسى أهمية تحديد المسوق لأهداف الموقع بشكل جلي مع كونها قابلة للقياس، بالإضافة إلى أهمية تقدير المسوق لردود أفعال العملاء مع التواصل معهم.

  • توجيه مسار التصفح

يفترض أن يقوم المسوق بتوجيه مسار تصفح الموقع التابع له بشكل واضح وبسيط، فضلاً عن خرائط الموقع التي تتكون من مستويات ومراحل مختلفة.

  • مضمون الموقع أو محتوى الموقع

يفترض أن يختار المسوق محتوى الموقع الخاص به بشكل متكاثف، ولا يمكن إغفال لغة المحتوى إذ يفضل أن تكون لغة بسيطة، كي يتمكن الجمهور من استيعاب المحتوى، وننصح بكتابة نصوص المحتوى في صفحات تتمتع بخلفية بيضاء اللون، كما يمكن أن يحدد المسوق المعلومات وفقاً لأولويتها من استعمال الخطوط العريضة أو أنواع الخطوط المختلفة.

  • الصور والاشكال

من المتعارف أن تصميم الموقع الالكتروني يتكون بشكل محوري من النص والهيكل، ومن ثَم يبدأ العمل على تحليل محتوى الموقع من إضافة النصوص المختلفة وأيضاً الصور التي تساهم في جذب اهتمام العملاء.

وسنشير في النقاط التالية إلى بعض المبادئ العامة الخاصة بالسيو SEO والتي يفترض ان يراعيها المسوق وشركة تصميم المواقع: 

  1. ينبغي الابتعاد عن كتابة نص طويل بصورة مبالغة.
  2. يفضل أن يوحد المسوق حجم حروف النص وشكلها بصورة دائمة.
  3. يجب الابتعاد عن استعمال الحروف المائلة، نظراً لصعوبة قراءة النص من قِبل العملاء والزوار، بالإضافة إلى وضع خط أسفل الكلمات حيث يمكن أن يلتبس الأمر بين هذه الكلمات وبين الوصلات.
  4. يفترض العمل على إيضاح المضمون، من خلال استخدام الأشكال والتصاميم البسيطة مع ثبات الألوان وصغر الحجم.
  5. ينصح بالابتعاد عن استخدام الخلفية التي تتمتع بالنسق الشبكي، لأنها تؤدي إلى عسر قراءة الزوار للمحتوى.
  6. يحبذ اختيار ألوان النص وألوان الخلفية، مع مراعاة اختلاف ألوان كلاً منهما بشكل كبير.
  7. يستحسن اختيار لوحة ألوان تتسم بالأمان، كي يتمكن الزوار من استخدامها لأنها معروفة بالثبات.

وبالتالي فإن المسوق الالكتروني يحتاج إلى شركة ناجحة تتمتع بخبرات متناهية في مجال تصميم المواقع والتسويق الالكتروني كي يحصل على النتائج المرجوة، ولهذا السبب ننصحك بشركة هيبتا للتسويق الالكتروني بدبي، وذلك لأن فريق العمل التابع لها يمتلك خبرات تمتد على مدار الأعوام، مع جودة تصميم المواقع والاحترافية الغنية عن التعريف.

شركه تصميم مواقع ابوظبي

شركه تصميم مواقع الكترونيه في ابوظبي

لمَ يقبل العديد من المسوقين إلى مجال التسويق الالكتروني؟ ولماذا أضحى العملاء يفضلون الاعتماد على المواقع الالكترونية؟ تتمتع المواقع الالكترونية والتجارة الالكترونية بمزايا كبيرة جعلت منها أحد أكثر المجالات انتشاراً على الصعيد الدولي وهذه المزايا هي:

  • التسويق لمحتوى الشركة أو الموقع

يتمكن المسوق من التسويق لمشروعه بنجاح حيث تقبع شركته الخاصة على شبكة الانترنت، وبالتالي يستطيع المسوق استعمال مختلف طرق التسويق عبر الانترنت من استعمال مواقع و منصات التواصل الاجتماعي من الفيس بوك والانستجرام وما إلى ذلك. 

فضلاً عن إمكانية حجز مساحة اعلانية في مدونات أو مواقع تتناول نفس المنتجات التي يعرضها المسوق والتي تنخفض تكلفتها مقارنة بوسائل التسويق التقليدية من الاعلانات في الشوارع أو على التلفاز.

  • شعور العملاء بالراحة

سيعيد العميل تفكيره أكثر من مرة في حال الرغبة ف منتج ما لا يستطيع الحصول عليه سوى الذهاب إلى مقر الشركة أو مقر التوزيع، وبالتالي أصبح الكثير من العملاء يلجؤون لسياسة التسويق الالكتروني. 

إذ أصبح بإمكان العملاء الآن الدخول إلى موقع الشركة والاطلاع على منتجاتها ومواصفات كل منتج. مع أسعار المنتجات التي تقدمها الشركة مما يساعد العميل على اختيار المنتج بشكل سريع وأفضل.

  • ارتفاع معدل الأرباح والمبيعات

يساهم التسويق الالكتروني في زيادة نسبة المبيعات وبالتالي معدل الأرباح الذي يحصل عليه المسوق. ولا ننسى انخفاض نسبة النفقات المعنية بسياسة التسويق مقارنة بالوسائل التقليدية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة هيبتا للتسويق الالكتروني بدبي تعمل على تقديم مختلف الخدمات لعملائها فيما يتعلق بتصميم المواقع والدومين والاستضافة، فضلاً عن التطوير الذي تبذله الشركة فيما يخص التطبيقات والبرمجيات. ويوفر فريق عمل شركة هيبتا للتسويق الالكتروني الأفكار المبتكرة والعصرية. والتي تتوافق بدورها مع التقنيات الجديدة التي تعتري السوق الالكتروني. مع الاستناد إلى أحدث التقنيات والوسائل المعنية ببرمجة وتصميم الموقع.

شركه تصميم مواقع في دبي

شركه تصميم مواقع في دبي

يتواجد عدد مهول من المواقع الالكترونية عبر الشبكة العنكبوتية ولكن لماذا يتوافر هذا الكم المهول من المواقع؟ يعتمد العديد من المسوقين على المواقع الالكترونية والتسويق الالكتروني نسبة إلى الفوائد التي تعود على المسوق من خلال المواقع الالكترونية. 

وبالتالي ستناول في الفقرة الراهنة بعض الفوائد التي تعود بالنفع على المسوقين:

  1. انخفاض نسبة التكاليف

لا يقوم المسوق بدفع مبالغ مالية كبيرة في حال إنشاء موقع الكتروني لأول مرة. بل سيشعر المسوق بالدهشة جراء عدد الدولارات التي سيدفعها بجانب العشر دولارات المعنية بالنطاق، وتتوافر أسعار منخفضة عن ذلك وفقاً للعروض التي توفرها بعض الشركات.

  1. الوصول إلى العملاء بشكل متتابع

يتمكن المستخدم من الوصول لأي شيء يرغب فيه بالاعتماد على شبكة الانترنت في أي وقت ومن أي مكان. وبالتالي يتمكن المسوق من الوصول إلى اكبر عدد من العملاء المحتملين في أي مكان حول العالم. ويمكن أن يصبح الموقع الالكتروني التابع للمسوق هو واجهته المحورية فيما يتعلق بأعمال شركته الخاصة من تقديم الخدمات أو عرض المنتجات.

  1. المصداقية

يعتبر الكثير من لعملاء ان الموقع الالكتروني التابع لشركة المسوق هو خير دليل على مصداقية المسوق ومصداقية شركته. حيث لا يعترف الكثيرون بصفحات الشركة المتواجدة على مواقع التواصل الاجتماعي، بل يعتمدون على موقع الشركة كي يثقون في المنتجات التي تقدمها الشركة.

  1. فتح أسواق أخرى

يفترض ان يتمتع المسوق بتواجد فعلي على شبكة الانترنت، كي يستطيع الوصول لأكبر فئة من المستخدمين او العملاء المحتملين فعلى سبيل المثال إن ذكرنا فئة الجمهور الآسيوية فهذا عدد كبير يتخطى مئات الملايين، وبالتالي سيتمكن المسوق من توسيع نشاطات شركته الخاصة عبر استهدافهم بكل يسر وسهولة.

ويمكن أن يعتمد المسوق على شركة هيبتا للتسويق الالكتروني، من أجل استعمال التصاميم المبتكرة والحديثة، بالإضافة إلى القوالب المميزة فيما يخص إنشاء الموقع الالكتروني.

يجدر بك عميلنا العزيز التواصل مع شركة هيبتا للتسويق الالكتروني بدبي لأنها تعمل على تصميم المواقع التي تتوافق مع محركات البحث ولا سيما قوانين الأرشفة، فضلاً عن اهتمام فريق العمل بواجهة الموقع الالكتروني حيث تتناسب مع نشاط الموقع، ولا ننسى بناء فريق العمل لصفحات الموقع بشكل يتوافق مع محركات السيو ومحركات البحث،

شركه تصميم مواقع دبي

سنشير في النقاط الآتية إلى بعض أهم العناصر التي تساهم في تكوين الموقع الالكتروني والتي تساعد على تصميم الموقع بشكل احترافي يجذب اهتمام الجمهور، وهذه العناصر هي:

التسلسل الهرمي للمكونات 

يشير مصطلح التسلسل الهرمي البصري لمكونات الموقع الالكتروني إلى الترتيب المعني باستقبال العين مختلف المكونات، ويجب مراعاة بعض العناصر أو الأساسيات وتُعرف باسم أساسيات التسلسل الهرمي البصري وهي عبارة عن مجموعة من القواعد التي يتبعها الفرد، من أجل تنظيم العناصر الهامة نسبة إلى قوانين محددة او نماذج أو حتى معطيات.

وتهدف هذه العناصر إلى جذب أنظار العملاء المستهدفين والمحتملين وهذه العناصر هي:

  1. الاستناد إلى مبدأ التباين في الألوان.
  2. موالاة الاهتمام إلى نماذج المسح البصري المتنوعة من تنقل العين من الجهة اليسرى إلى الجهة اليمنى على شكل حرف F او حتى حرف Z في المحتوى دون اللغة العربية أما في المحتوى العري فيمكن أن يكون الوضع مختلفاً.
  3. استعمال مبادئ التقارب والتكرار، فضلاً عن قانون الثلث وهو تقسيم الصفحة إلى ثلاث أعمدة.
  4. الانتفاع من الاختلاف فيما يتعلق بالأحجام مثل الخطوط، إذ ينبغي الاستناد إلى مبدأ التدرج من العناوين الكبيرة ثم النص الطبيعي.

ترتيب عناصر الصفحة

لا يوالي الكثير من المسوقين اهتمامهم إلى محتوى الصفحة وإلى مدى ترتيب العناصر المتواجدة فيها. وبالتالي يتم نشر المحتوى بصورة غير منظمة، مما يشتت انتباه العميل ويبتعد عن هذا الموقع.

ولهذا السبب يجب ان يعير المسوق انتباهه إلى ترتيب عناصر الصفحة وعلى وجه الخصوص الجزء العلوي من الصفحة لأن الجزء العلوي هو أول شيء يلفت انظار الزائر. 

ولذلك يجب استغلال هذا الجزء من الصفحة من دعوة العملاء لاتخاذ بعض الاجراءات من التسجيل في القائمة البريدية أو عرض الملفات الخاصة بمقاطع الفيديو أو حتى تحميل مستند محدد او حتى وضع بعض الروابط الضرورية.

استغلال المساحات البيضاء أو السلبية

ويشير ذلك إلى المساحات التي تحيط بمختلف العناصر التي تمثل بدورها صفحة الويب. ويمكن أن تكون هذه الصفحات ذات لون مختلف فلا يشترط اللون الأبيض. وعندما يحسن المسوق استعمال هذه المساحات يعود ذلك بالنفع على موقعه الالكتروني، وأهم فوائد هذه المساحات هي التالي:

  1. اختلاف العناصر والنصوص إذ تغدو قابلة للقراءة وأكثر إيضاحاً. فعندما يترك المستخدم بعض المساحات الفارغة حول العناصر يساهم ذلك في جذب اهتمام العملاء. وبالتالي يمعنوا تركيزهم على محتوى الصفحة بشكل أكبر.
  2. إنشاء فواصل بين المكونات في الصفحة.
  3. المساهمة في سرعة لتنقل بين عناصر الصفحة بشكل يسير.

تعمل شركة هيبتا للتسويق الالكتروني بدبي على إعداد العناصر الهامة في تكوين الموقع الالكتروني بشكل احترافي. فضلاً عن بناء لوحة تحكم معنية بإدارة كافة محتويات الموقع الالكتروني من الأقسام والصفحات والقوائم. مع ربط هذا الموقع بمنصات التواصل الاجتماعي المختلف مع القدرة على التسويق للموقع من خلال هذه المنصات أيضاً.

شركات تصميم المواقع في الامارات

من الجدير بالذكر أن عنصر الألوان هو احد أساسيات إنشاء موقع الكتروني بكل عام. ولهذا يجب موالاة الانتباه إلى كيفية اختيار الألوان لمختلف العناصر. وسنتناول في الفقرة الراهنة كافة معلومات ألوان الموقع وصفحاته:

من المتفق عليه أن كل لون يتمتع بانطباع وتأثير خاص في نفس العميل. وبالتالي يفترض أن يختار المسوق الألوان التي تهدف إلى عكس رسالة موقعه الالكتروني. 

ويمكن أن يقوم المسوق بتقسيم مكونات الموقع أو مكونات الصفحة وفقاً للألوان إلى مكونات أولية Primary وإلى مكونات ثانوية Secondary. ولا ننسى المكونات المتعادلة Neutral ويتم استعمال المكونات الأخيرة في الخلفية في أغلب الأحيان. وتعمل هذه المكونات الثلاثة على تشكيل لوحة الألوان.

ويعتبر اللون الأساسي أو الأولي. هو اللون دون أن يختلط بأي لون آخر. أما اللون الثانوي فهو الذي ينتج جراء مزج لونين من الألوان الأساسية، أي الأولي. أما ألوان الدرجة الثالثة أو الألوان الثلاثية Tertiary Colors فهي عبارة عن اختلاط لون أولي مع لون ثانوي.

ويتواجد بعض النماذج التي يمكن أن يحتذي بها المسوق في تصميم موقعه ويمكن ان يختار الأنظمة التالية:

  • نظام الألوان المتماثلة Analogous Color Scheme.
  • الألوان التكميلي Complementary Color Scheme.
  • نظام الألوان الثلاثية Triadic Color Scheme.
  • نظام الألوان الرباعية Square Color Scheme.

ولكن كيف يتمكن المسوق من استعمال هذه الأنظمة؟

يقوم المسوق بوضع بعض الألوان في عجلة دائرية الشكل. وتكون الألوان المتماثلة هي الألوان التي تقع بجوار بعضها البعض. أما النظام التكميلي للألوان فهو عبارة عن اللونين المتقابلين. وفيما يتعلق بالألوان الثلاثية. فيفترض رسم مثلث داخل العجلة والألوان التي تقبع عند رأس كل زاوية في المثلث هي الألوان الثلاثية.

أما نظام الألوان الرباعية فيتم رسم مربع داخل الدائرة أو حتى مستطيل. وبالتالي فإن هذا النظام يتكون من أربعة ألوان حيث يتمركز كل لون عن حواف المربع أو المستطيل.

ولا تشعر بالقلق عزيزي العميل. حيث يبذل فريق عمل شركة هيبتا للتسويق الالكتروني بدبي على استعمال الألوان التي تتوافق مع محتوى الموقع. فضلاً عن تبني الألوان المختلفة والتي تفصل بين المحتوى وبين الخلفية وبين شريط الأدوات والمنتجات. ويتم ذلك عن مدى خبرة فريق العمل الذي تعتمد عليه الشركة.

شركه تصميم المواقع الامارات

انتشرت المواقع الالكترونية بشكل مهول في الآونة الأخيرة نظراً لتطور وسائل التكنولوجيا وتكنولوجيا الجيل الخامس G5 بالإضافة إلى ميول العملاء والجمهور. 

ولقد تخطى عدد المواقع الالكتروني على الصعيد العالمي حاجز الخمسمائة مليون موقع. ومما لا شك فيه ان محتوى كل موقع يختلف عن غيره من المواقع. ولذلك سنتناول في هذه الفقرة أنواع المواقع الالكترونية:

  1. المواقع التجارية، وهي المواقع التي ينتهي عنوان الانترنت التابع لها ب .com وتتضمن هذه المواقع عرض المنتجات والخدمات التابعة للموقع أو للشركة المعنية بالموقع، ويتمكن العميل المستهلك أو المشتري من التواصل مع فريق دعم الموقع أو خدمة العملاء للحصول على منتج أو خدمة محددة، بجانب إمكانية تقييم لعميل للمنتج والخدمة.
  2. المواقع الإخبارية، وهي المواقع التي ينتهي عنوانها الخاص ب .com وتشتمل هذه المواقع على أجدد الأخبار على اختلاف المجالات من سياسي أو اقتصادي أو فني أو طاقة وغير ذلك. 

وتتوافر بعض المواقع الإخبارية عبر شبكة الانترنت التابعة لبعض القنوات الإخبارية المتواجدة على التلفاز. حيث تستطيع القناة من خلال موقعها الالكتروني الإشارة إلى مواعيد البرامج التي تعرضها أو الإفادة ببعض الأخبار الحصرية.

  1. المواقع الحكومية، وهي المواقع التي ينتهي عنوانها ب .gov والتي تحتوي بدورها على المعلومات المختصة بالجهات الحكومية من الوزارات والإدارات، حيث يتمكن الجمهور من الوصول إلى المعلومات التي يرغب فيها بسهولة.
  2. المواقع التعليمية، وهي المواقع التي ينتهي عنوانها الخاص ب .edu وتتضمن هذه المواقع المراكز التعليمية من التعليم عن بعد او حتى مواقع معنية ببعض المعاهد أو الجامعات.
  3. و ايضا المواقع الترفيهية، وهي المواقع التي ينتهي عنوانها .com وتعمل على تقديم الأخبار الترفيهية الحصرية ومواضيع الفن والصوتيات وما إلى ذلك.
  4. المواقع الشخصية، ينتهي عنوان هذه المواقع ب .com ولا تمثل هذه المواقع منشئات أو منظمات خاصة أو حتى شركات، بل هي تابعة لأفراد كي يستطيعوا التعبير عن آراءهم تجاه موضوع محدد أو عرض تجاربهم الشخصية وغير ذلك.

الختام

 ويمكنك عزيزنا العميل اختيار نوع الموقع الذي ترغب في إنشاؤه. و اذا كنت تبحث عن افضل شركه تصميم مواقع في الامارات، يمكنك التواصل معنا. حيث سيقوم فريق العمل التابع لشركة هيبتا للتسويق الالكتروني بدبي على تصميم الموقع على أكمل وجه. مع انعكاس الرسالة التي تريد إيصالها إلى الجمهور من خلال هذا التصميم. بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يمكن أن تختارها عقب انتهاء الفريق من تصميم الموقع.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

مرحبا

تواصل معنا عبر الواتساب أو الإيميل التالي info@hepta-marketing.com

× How can I help you?