افضل شركة تصميم مواقع انترنت دبي

أنت تمتلك موقع الكتروني، إذا أنت موجود. ھذه ھي القاعدة الأھم في عالم الأعمال الیوم، ففي تلك اللحظة لن تجد أي نشاط تجاري ناجح على مستوى العالم لا یمتلك موقع الكتروني. ولذا .. أصبح تصميم مواقع الكترونیة احترافیة للشركات الصغیرة والمتوسطة والكبیرة أمر ضروریة لا غنى عنه. ورغم تواجد الكثير من شركات تصميم مواقع الكترونية في كل مكان، إلا أن ذلك جعل مهمة البحث عن افضل شركة تصميم مواقع أمرا صعبا.

وهذا ما سنتحدث عنه الیوم ..

سنتناول تصميم المواقع الالكترونیة خطوة بخطوة، وما ھي الخیارات المتاحة أمامك لتصميم موقع الكتروني ؟ وماذا تفعل للعثور على افضل شركة تصميم مواقع ؟ ولماذا علیك إنشاء موقع الكتروني من الأساس ؟

تصميم مواقع الكترونیة خطوة بخطوة

لكي یتم تصميم موقع الكتروني یجب أن تمر تلك العملیة بخطوات أساسیة. وكل مرحلة من مراحل تصميم موقع الكترونى یتم فیھا تحدید نقاط معیّنة والعمل علیھا على الترتیب.

1 – الإستراتیجیة لتصميم مواقع الكترونیة

إنھا أول المراحل، وھي مرحلة ورقیة تماما، والمطلوب فیھا جمع أكبر كمیة ممكنة من المعلومات وتسجیلھا، وذلك عبر القیام ببعض الخطوات وھي ..

•إجراء أبحاث حول الُمستخدم • البحث عن مشاریع مشابھة و دراستھا • عمل إحصائیات حول الفكرة

تلك الخطوات تساعدنا على فهم فكرة الموقع الإلكتروني بشكل أكبر. وبعد البحث عن تلك العناصر وتجمیع المعلومات اللازمة، ففي نھایة ھذه المرحلة یتم إنشاء ملف نصي فیھ معلومات عامة عن الموقع الإلكتروني وفكرته بالتفصیل، والتي تتضّمن:

• اسم الموقع • الجمھور المستھدف • ما الغرض من تصمیم الموقع ؟ • ما الذي سيقدمه الموقع الإلكتروني ؟

إنها المرحلة الأولي في رحلة تصميم موقع إلكتروني، وھي الطریق الذي سنسير علیھ طوال الخطوات المتبقّیة، فذلك الموقع الإلكتروني ما ھو إ ّلا وسيلة لخدمة تلك الفكرة. لذا .. علینا في بدایة طریق إنشاء موقع ویب أن نھتم بتحدید الفكرة بدقة والخدمات التي سیقّدمھا الموقع بالتحدید سواء كان موقع إلكتروني شخصي، أو موقع الكتروني تجاري، أو موقع الكتروني خاص بشركة، أو غیر ذلك.

2 – تحدید اسم المجال ” Domain name ” للموقع الإلكتروني

 والمجال الخاص بك الذي نحدده عند تصميم موقع إلكتروني. ھو عنوانك عبر الإنترنت، فھذا ما سیراه زوارك في شریط المتصفّح بعد .www مباشرة. ویُعد تسجیل اسم المجال الخاص بك أمر بالغ الأھمیة لنجاحك عبر الإنترنت، حیث ینظر المستخدمین تلقائیا إلى مواقع الویب ذات النطاق الجیّد على أنھا أكثر احترافیة وأكثر جدارة بالثقة. وعندما یتم اختیاره بدقة، فإن اسم المجال لموقعك الإلكتروني یساعد أیضا محركات البحث مثل )google, bing ( على فھم موقعك بشكل أفضل، وھو ما یؤثر بشكل إیجابي على تحسین ظھورك على محركات البحث. وبعد أن أدركت أھمیته، فبالتأكید أنك تتساءل الآن ..

كیف تقوم باختیار اسم المجال الخاص بموقعك الإلكتروني ؟

  • قصیر : كلما طال إسم المجال للموقع كلما زادت فرصة الزائرین في كتابتھ بشكل خاطئ وبالتالي یصعب العثور علیك.
  •  بسیط : تجنب الرموز والأحرف الغریبة والأرقام التي یصعب على المستخدم حفظھا
  • محترف : قم بذكر اسم مشروعك وما تقوم به ضمن إسم المجال بطریقة احترافیة وسھلة

وبذلك تكون قد انتھیت من اختیار اسم المجال الخاص بموقعك. وھي خطوة مھمة من خطوات إنشاء موقع إلكتروني. وحتى تقوم بھا بشكل أفضل فیمكن أن یعینك في ذلك شركة تصميم مواقع محترفة ولھا خبرة في ذلك مثل شركة ھیبتا ماركتینج.

3 – اختر المستضیف الخاص بالموقع الإلكتروني

یحتاج كل موقع الكتروني إلى مستضیف، وھو خادم یتم فیھ تخزین جمیع البیانات الخاصة بالموقع الإلكتروني لتمكین الجمھور من الوثول إلیھ في جمیع الأوقات. من المحتمل، وخصوصا إن كانت أول مرة لك في تصميم مواقع الكترونیة، أن ترى أن استضافة موقع الكتروني تكلفتھا كبیرة لشركتك الصغیرة. لذا .. یمكن أن یساعدك في ذلك بالتأكید أفضل شركة تصميم مواقع في الإمارات : شركة ھیبتا ماركتینج

فبنا ًء على میزانیّتك، یمكن الإختیار بین طریقین مختلفین.

 مستضیف الویب المشترك : وھو الخیار الأقل تكلفة، وھي أنك ستشارك مع مواقع خرى في خادم واحد، والذي یؤدي في كثیر من الأحیان إلى انخفاض سرعتك بسبب التنافس بین المواقع على خادم واحد.

 الإستضافة المتخصصة : تكلفتھا أكثر بالتأكید، لكن ھذا یعني أنك ستحصل على خادمك الخاص ولن تضطر حینھا إلى التنافس أو القلق بشأن السرعة.

4 – اجمع المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني

حان الوقت الآن لاتخاذ الإجراءات العملیة وإعداد المواد التي سیتم عرضھا على موقعك، ویتضمن ذلك

• صورك • فیدیوھاتك • شعاراتك • نصوصك، وغیرھا ..

حاول أضافة محتوى ذو قیمة لعلامتك التجاریة، الأھم ھنا لیست الكمیة بل الجودة، حیث أن الناس یقرؤون على الشاشة أبطأ من التح ّدث بنسبة 25%. وبالتالي فھم أقل صبرا، وفي عصر یمل فیھ الناس بسرعة، فإنه علیك أن تأخذ في الإعتبار أثناء تصميم موقع إلكتروني ھي عرض أفضل محتوى لدیك لجذب الزائرین. وتاكد دائما أن المحتوى الخاص بك یحمل ھویّتك، فذلك المحتوى ھو شخصیتك على الإنترنت، والصورة التي سیك ّونھا الناس عنك في عقولھم ستكون بنا ًء على رؤیتھم لمحتواك ذلك.

5 – أضف الصفحات الرئیسیة أثناء تصمیم موقع الكتروني

كل عمل ھو شيء فرید من نوعھ لا یتكرر، وكذلك كل موقع، ومع ضرورة اختلاف المواقع عن بعضھا وأنھ یجب لكل موقع أن یكون لھ ھیكلھ وھویّتھ الخاصة، إلا أن ھناك بعض الأقسام التقلیدیة التي یتوقّع الز ّوار رؤیتھا.

 الصفحة الرئیسیة

لدیك فرصة واحدة فقط لترك انطباع أ ّولي جیّد لدى الزائر، وذلك من خلال تلك الصفحة الرئیسیة، لأنھا ستكون أول شيء یراه الزائر. لذا یجب أن یكون تصمیم الصفحة الرئیسیة لطیف ومنظّم ولافت للنظر، والأھم أنھ یوضح من أنت وماذا تفعل.

 صفحة المنتج أو الخدمة

 وھي المكان الذي یكتشف فیھ الز ّوار ما لدیك لتق ّدمھ، واذا اقتنعوا فھناك فرصة كبیرة

للإتصال بك أو الدفع في الحال إلكترونیا.

لذا .. أضف في تلك الصفحة صور للمنتج أو صور تعبر عن الخدمة وكتابة وف دقیق وجذاب للخدمة، ولا تنس أي من التفاصیل الخاصة بمنتجك حتى لا تحدث المشاكل مستقبلا بینك وبین المستخدم.

 صفحة نبذة عنّا

 أخبر قصتك للناس، شارك القیم والمبادئ التي تقیم علیھا عملك، بالإضافة إلى أي معلومات أخرى تساعد في انتشار علامتك التجاریة. لا تنس أیضا إضافة صورة لك مع أعضاء فریقك، لأن الناس یحبون أن یرون صورة الشخص لذي سیتعاملون معھ في أمر یخص العمل لأن ذلك سیزید من ثقتھم واطمئنانتھم لك.

 قسم الإتصال

 یجب أن یتمّكن الزّوار من الوصول إلیك بسھولة منخ لال،رقم ھاتفك،بریدك الإلكتروني، حسابات وسائل التواصل الاجتماعي كلھا. كما یمكنك أن تفّكر في أداة دردشة حیة مباشرة مع الزائرین للحصول على استجابة سریعة.

 المدونة

أثناء إنشاء موقع إلكتروني، یجب أن یشمل الموقع مد ّونة تعزز سمعتك كخبیر في مجالك وعلى علم كبیر به، وھو وسیلة فّعالة لجذب الزائرین إلى موقعك. وحتى لو لم تكن كاتبا بالفطرة، لا تقلق .. یمكنك فقط الحدیث عن تجاربك وخبراتك وقصك، وأرى أن ھذا يكفي. وهناك الكثیر من الصفحات الأخرى التي یمكنك إضافتھا حسب رغبتك وحسب طبیعة عملك وموقعك، وأرى أنھ یمكنك أن تستعین بشركات تصميم مواقع الكترونية ذات خبرة تسھّل علیك ھذا الأمر.

6 – الاھتمام بتجربة المستخدم أثناء تصمیم موقع إلكتروني

حسنا، الموقع جمیل ورائع وبه صفحات متنوعة، لكن ھذا لا یكفي، إذا كنت ترید أن یقضي الز ّوار وقت أطول على صفحاتك، فعلیھم أن یستمتعوا بالمحتوى أولا وبشكل الموقع، وفي النھایة بتفاعلون معه. لذا .. أنت بحاجة إلى تسھیل تنقّلھم في الموقع، وھذا بالضبط ما تدور حولھ تجربة المستخدم ux. وإلیك بعض المفاھیم الأساسیة في تجربة المستخدم والتي علیك مراعاتھما.

 الھندسة المعماریة

كما أن ھناك ھندسة معماریة ھدفھا تنسیق المنزل والغرف والحصول على أفضل شكل منھ، فبنفس المنطق یجب أن تكون صفحاتك متصلة ببعضھا بشكل صحیح لتسھیل التنقل في موقع الویب. ولكي یحدث ھذا، تأكد من وجود روابط داخلیة بین صفحاتك.

 الألوان

للألوان تأثیرا كبیرا على نفسیة الإنسان، وھو مایجعلھا أداة تسویقیة مھّمة أثناء تصميم مواقع الكترونیة. والقاعدة العامیة في ذلك ھي أن تقیّد نفسك بثلاثة ألوان، لون أساسي ولون ثانوي ولون تمییز واحد. ویمكنك استشارة شركة تصميم مواقع في ذلك أو البحث في مخططات الألوان الموجودة على الإنترنت.

Call to ac-on ” CTAs ” 

وھي عبارات الحث والتحفیز التي تخبر بھا الز ّوار حتى یقدمون على اتخاذ إجراء معیّن،مثل)سجلالآن(أو)لاتف ّوتھذهالفرصة(أو)احصلعلىھذاالمنتج الیوم ( أو ) تواصل معنا (.

يجب أن تكون تلك العبارات قصيرة وفعلها بصيغة الأمر ومكتوبة بصيغة تسویقیة جذابة وشیّقة.

 الخطوط

 ما الھدف من الحصول على محتوى عالى الجودة في موقعك الإلكتروني إذا لم یتمّكن أحد من قراءته. لذا .. اختر 3 خطوط كحد أقصى لتجنّب الفوضى أو الإشمئزاز، ویجب أیضا أن یعبّر الخط عن ھویّتك التجاریة.

 التذییل

 وھو الجزء السفلي من موقعك، لا تظھر تذییلات موقع الویب على الفور للزائرین، ولكن یمكن استخدامھا بعدة طرق مفیدة. فعلى سبیل المثال، تعد تذییلات الموقع مكانا رائعا لإضافة جمیع معلومات الإتصال الخاصة بك، أو عرض قائمة مبسطة للموقع.

 القائمة

أي موقع إلكتروني احترافي یضمن ھذا العنصر المركزي. حیث یمّكن الزّوار من التنقّل بسھولة من صفحة. لأخرى أیا كان مكانك على الموقع، ولھذا یجب أن تظھر القائمة في كل صفحة خاصة بك.

 المسافة البیضاء

 إنھا المنطقة من موقعك التي لا تتضّمن أي شيء، لاتخف من ھذا الفراغ. فالمساحات الفارغة توفّر مساحة للتنفّس بین الصور والمحتوى. مما یساھم في توفیر تجربة أفضل للمستخدم طوال فترة توافره في لموقع. وھذه كانت بعض المفاھیم والعناصر الأساسیة في الجزء الخاص بتجربة المستخدم، وھناك متخصصون في تجربة المستخدم ) ux ( محترفون متواجدون في أفضل شركة تصميم مواقع في الإمارات وھي شركة ھیبتا ماركتینج.

7 – اھتم بال سیو SEO أثناء تصميم المواقع الإلكترونية

 تشترك العدید من العوامل في العثور على موقع الویب الخاص بك من خلال محركات البحث. في الواقع ھناك أكثر من 200 إشارة تشّكل خوارزميات محركات البحث لترتیب مواقع الویب، وتلك الإشارات مثل جودة المحتوى الخاص بك، والتنافسیة، وعدد الروابط الداخلیة، وما إلى ذلك. وتحسین محركات البحث ھو علم بحد ذاته، وقد یتطلب الأمر بعض من الوقت والمثابرة من أجل الحصول على النتائج الأولى. لذا .. نوصي بالإستعانة بإحدى خبراء السیو المتواجدین في أفضل شركة تصميم مواقع في الإمارات وھي شركة ھیبتا ماركتینج. التي تقدم خدمات سيو احترافيه بأسعار تنافسيه. ومع ذلك، ھناك العدید من الخطوات التي یمكنك اتخاذھا بالفعل أثناء تصمیم موقع إلكتروني، حیث یعتبر العمل وفقا لنصائح السیو من أجل تحسین محركات البحث ھو فرصة أفضل للعثور على محتواك وتصنيفه بشكل أفضل.

ویمكننا إطلاعك على بعض تلك النصائح :

 الكلمات الرئیسیة

 قم بإجراء البحث عن الكلمات الرئیسیة والتي ذات صلة بموقعك ومواضیعك. و لذلك ابدأ أولا بسؤال نفسك عن نوع الأسئلة التي قد یبحث عنھا الزائر المحتمل في جوجل للعثور على موقع ویب مثل موقعك. وبمجرد العثور على كلمات مفتاحیة مناسبة لك، اختر كلمة مفتاحیة رئیسیة وبعض الكلمات الفرعیة، وضعھا في أماكن استراتیجیة في موقعك مثل ) العنوان – الوصف – الصفحة الرئیسیة ( ولكن لا تبالغ في ذلك.

 التسلسل الھرمي

 یبدو أن خوارزمیات محركات البحث تحب الصفحات جیّدة التنظیم، لذا .. اھتم بأن یكون محتواك ُمرتب علي شكل تسلسل ھرمي. واستخدم مستویات مختلفة من العنواین الرئیسیة والفرعیة الُمدَمجة معا لفقرات الموجزة، وھذا لیس من أجل تحسین محركات البحث فقط. بل أن ذلك التنظیم یعطي شكل أفضل لمحتواك وبالتالي سیفضله الزائر ویرشحه الآخرین وسیظل في الموقع لفترة أطول.

 الإرتباط الداخلي

 كلما زاد ارتباط صفحاتك ببعضھا البعض. كلما أصبح من السھل على الزائرین التنقّل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بك. والبقاء به لوقت أطول.

 الوسائط

 إنه لیس كتابا عریقا، لن یكون الأمر جیدا إذا كان الموقع كلھ عبارة عن كلام مكتوب.الأفضل أن یحتوى على الكثیر من الصور والفیدیوھات وال GIF.

8 – اجعل تصمیم الموقع في متناول الجمیع

في ھذه الأیام، یجب أن یكون موقع الویب الإحترافي من حق الجمیع. ویعني ذلك ان جمیع الأشخاص بغض النظر عن قدراتھم یمكنھم تجربة موقع الویب الخاص بك والتفاعل معھ بشكل مریح. وھنا نقصد ضعاف البصر وفاقدي السمع، ومع وجود أكثر من ملیار شخص یعاني من شكل ما من أشكال الإعاقة، فیجب علیك الاھتمام بتوفیر بدائل إلى المصابین بأى إعاقة. وعلاوة على ذلك، ھل شركتك تجذب عملاء من بلاد مختلفة ؟ ھل ترید الدخول إلى أسواق جدیدة والتو ّسع والإنتشار ؟ حسنا، علیك ھنا أن تجعل موقعك متاحا بأكثر من لغة. وھي مھمة لیست بالصعبة على شركات تصمیم مواقع إلكترونیة، حیث توفّر أفضل شركة تصمیم مواقع في الامارات ) شركة ھیبتا ماركتینج ( تلك الخاصیة، والتي تجعلك موقعك متاحا بأكثر من لغة.

9–احرص على إنشاء موقع إلكتروني متاح للهاتف

الشاشات الأصغر لا تعني بالضرورة تأثیر تسویقي أصغر، ھذا اعتقاد خاطئ تماما. بل على العكس، فاستخدام الهواتف الذكیة وزیادة استخدامها مع التقدم التكنولوجي یحتّم علیك اتخاذ تلك الخطوة. فمن الأھمیة أن یضمن الموقع الإلكتروني تجربة سلسة عبر جمیع الأجھزة، وذلك من خلال :

 أولا : احتفظ بالعناصر المھمة

حاول الإحتفاظ فقط بالعناصر الأكثر أھمیة في الصفحة وإزالة ما لیس ضروریا تماما، فالشاشة الأصغر تسمع لعناصر أقل بالظھور، وھنا یجب مراعاة الأھمیة أكثر مما ھي علیه في شاشة الحاسوب.

 ثانیا : اھتم بالمساحات

 لا یتیح الھاتف ترك كمیة المساحات التي كنا نحرص على تركھا على الحاسوب. لذا .. قم یتحسین المساحة فوق الجزء المرئي من الصفحة، ولا تتركھا فارغة، بل قم بوضع المعلومات الأكثر حیویة ھناك، ھذا ما سیراه زوار موقعك أولا، لذا اجعلھ غنیا بالمعلومات

 وأخیرا : الإجراءات السریعة

إن المستخدم یزورك من الھاتف، لذا .. فمن الأسھل أن یت ّخذ إجراءات بشكل أسرع. قم بإضافة شریط للإجراءات السریعة یسمح للزائرین الإتصال بك بسھولة عبر الھاتف أو البرید الإلكتروني حیث من خلال نقرة واحدة تنتقل إلیھم بأسرع شكل ممكن. وھذا یعني وقت أقل في التمریر والبحث ووقت أطول للإستمتاع بالمحتوى، وفرصة أكبر للتأثیر والتواصل. وإن كنت ترى تلك الخطوة صعبة فیمكنني القول أنھا سھلة جدا على شركات تصميم مواقع الكترونية، فبعد الاتفاق على التصمیم یمكنھم بسھولة إنشاء نسخة من الموقع تناسب الھاتف ومقاساته.

10–انشر موقعك الإلكتروني وحسنه باستمرار

تھانینا .. موقع الویب الخاص بك جاھز الآن مباشرة، لكن تمھّل، ھناك 3 عناصر مھمة یجب علیك أن تضعھا في اعتبارك قبل أن تقول انك انتھیت بالفعل.

 أولا : المراجعة

تأكد أولا من أنه یعمل على جمیع المتصفحات الرئیسیة، انقر فوق كل صفحة للتأكد من أنھا تعمل بشكل سلیم وأن الصور والفیدیوھات والتنسیق یظھر كما كنت تریده تماما. سیستغرق ھذا بعض الوقت، لكن الجھد الذي تبذلھ الآن سیوفّر الكثیر من الشكاوي المستقبلیة من الز ّوار الذین یواجھون قعوبة في الوصول إلى شيء ما داخل موقعك.

 ثانیا : التحدیث

 وھا قد حان وقت الإعلان عن الموقع، وإن كنت تعتقد أن الأمر قد انتھى، ففّكر مرة أخرى. الموقع الذي يبدو و كأنه خامد لفترة طويلة هو موقع غير جذاب وسوف يبدو للمستخدمين أنك غير موثوق. لذا..فإن التحديث المستمر للموقع یُظِھر أنك نشط وحاضر ومواكب لما يحدث في مجالك. تاكد من أنك تتماشى مع الواقع إذا، وتشارك المحتوى المناسب في الوقت المناسب.

 وأخیرا : التقییم 

تحقق من نمو أداء موقعك باستمرار، وذلك من خلال أدوات التتبّع التي ستساعدك على معرفة أین ھو موقعك مقارنة بالآخرين، وما الذي یجب علیك فعله. وفي ھذه الخطوة ھناك الكثیر من الأدوات المجانية والمدفوعة التي قد تقوم بھذا الأمر، ولكن على الناحیة الأخرى وبشكل احترافي يمكنك الإستعانة ب شركة تصميم مواقع الكترونية. وإن كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم مواقع في أبو ظبي یمكنك الإعتماد على شركة ھیبتا ماركتینج. ونكون بذلك قد انتھینا من ذكر خطوات تصميم موقع إلكتروني خطوة بخطوة من الفكرة حتى التنفیذ النھائي، وربما أنك تتساءل كل تلك الفترة. من سیقوم بكل ذلك ؟ من سیقوم ببرمجة وتصمیم كل تلك الأمور ؟

وھنا ھناك 3 خیارات متاحة یمكنك الإعتماد علیھا في تصمیم مواقع الكترونیة خاصة بك أو بشركتك.

الخیارات المتاحة لتصمیم موقع الكتروني

وبالطبع فإن لكل خیار أمامك ممیّزات وسلبیّات وأنت من تحدد أي منھم یمكنك الإعتماد علیھ في تصمیم الموقع وأى منھم لا یناسبك.

1– منصات تصمیم المواقع الالكترونیة

 وذلك مثل

Wix • Wordpress • Weebly • squarespace •

 مزایا منصات بناء المواقع الإلكترونیة

1 – توفّر منصات بناء المواقع طریقة بسیطة لإنشاء موقع ویب خاص بك بنفسك. و ذلك من خلال نظاما أساسیا یعتمد فقط على سحب العناصر المختلفة وإفلاتھا مباشرة على الموقع الإلكتروني. كما أنه یوفّر الأدوات والقوالب المختلفة. والإرشادات اللازمة والتي تجعل من تصمیم موقع الكتروني أمر سھل ومنخفض المیزانیة بعض الشئ، وكل ذلك بدون أي معرفة بالبرمجة.

2 – كما نھ یسھل إضافة أي محتوى وتحریره بشكل دقیق داخل النظام والواجھة الرئیسیة، وھناك الكثیر من الخیارات المتاحة لإضافة المحتوى الخاص بك بوجود الكثیر من الأدوات التي یوفّرھا موقع تصمیم المواقع.

 عیوب منصات تصمیم المواقع الإلكترونیة

1 – إن كنت تبحث عن تصميم موقع الكتروني صغیر أو متو ّسط بعض الشئ، فأظن أن تلك مواقع التصمیم تناسبك. لكن على الناحیة الأخرى، فتلك الطریقة لن تناسبك بالتأكید إن كنت ترید إنشاء موقع ویب احترافي ومعقّد بھ الكثیر من الخیارات والإمكانیات. فأنت محدود مع تلك الخیارات والأدوات الموجودة أمامك ولا یمكنك الخروج عنھا، ومھما كانت كثیرة فإنھا بالطبع تأخذك وتضعك في إطار معیّن ولن تستطیع تنفیذ تخیّلك بشكل دقیق. وإذا أردت خیارات أكثر وحریّة أكثر فلن یكون الأمر م ّجانیا الآن، سیتعیّن علیك دفع بعض المال للحصول على امتیازات أكثر.

2 – كما أن ھناك عملیات تكامل لا تقدمھا منصات بناء المواقع الم ّجانیة، فمن الصعب إضافة تكاملات خارجیة من أماكن أخرى. فعملیات التكامل والدمج المتاحة ھي التي توفّرھا المنصة فقط، فقد تود دمج فیدیو موجود في مكان ما إلى موقعك بشكل معیّن. إن لم یكون خیار الدمج من ھذا الموقع متاحا سیكون الأمر صعبا حینھا. لذا .. فإن منصات تصمیم المواقع مقی ِّدة لمن لدیھم طلبات دمج معیّنة.

2– شركة تصميم مواقع الكترونیة

ھناك الكثیر من شركات تصميم المواقع الالكترونیة تحتوي على الكثیر من المطورين الذین یمكنھم إنشاء مواقع ويب من البدایة یدویا للموقع بالكامل. أو یمكنھم استخدام إطار عمل لتسریع عملیات بناء أساسیات للموقع. وتتمیّز شركات تصمیم المواقع الإلكترونیة ببعض الخصائص مثل :

 المرونة والتخصيص

حیث یؤدي التعاقد مع شركة تصمیم وتطویر مواقع الكترونیة إلى انشاء موقع ویب مخصص للغایة یلبي الإحتیاجات المباشرة للأعمال. قد تزداد التكالیف بعض الشئ. لكن ذلك في مقابل المرونة والإمكانیات المخصصة التي تتوافر لدیك. حیث یمكن للمط ّورین بناء أنظمة إدارة محتوى متخ ّصص وأنظمة تجارة الكترونیة وأنظمة أمان وقواعد بیانات، وھذه المیزة تجعل ھذا الحل مرغوبا فیھ.

 التحریر

 یمكن للشركة ومط ّوریھا المحترفین تضمین مواصفات المستخدم الدقیقة جدا في الموقع الالكتروني. ولكن قد یكون من الصعب على المسؤولین إضافة محتوى وتریره أو إجراء تغییرات على موقع الویب دون معرفة الكود أو بدون المساعدة من المطورین. ولتسھیل قیام المستخدمین بإضافة المحتوى وتحریره، یمكن للمط ّور إنشاء نظام إدارة محتوى مخصص لتلبیة الاحتیاجات الدقیقة للمستخدم. حتى یكون المسؤولین عن الموقع قادرین على القیام بالتعدیلات دون الحاجة إلى الإتصال بشركة تصمیم المواقع. لكن إذا ما كانوا في حاجة إلى إضافة جزء جدید تماما. أو تحدیث أمر ما في جمیع أنحاء الموقع، فالأفضل ھنا ھو العودة إلى مطوري ومبرمجي الشركة.

 المحتوى والتصميم

حیث أن ھناك إمكانیة لمزید من التخصیص لأنواع المحتوى والھیكل التنیظیمي للموقع. حیث سیكون الأمر عبارة عن تصميم موقع الكتروني فریدا ومخصصا لك فقط، ولم تتم صناعته من قبل لأي شخص آخر.

 الحمایة

یمكن بناء نظام أمان مخصص للغایة من خلال شركة تصميم مواقع الكترونية. ولا یتوفّر الرمز على نطاق واسع كما ھو الحال مع أنظمة تصمیم المواقع مفتوحة المصدر. ففي أي وقت تكون فیه على منصة تصمیم مواقع موجودة على نطاق واسع، ھناك احتمال أن یجد الناس طریقة للدخول إلى تلك المنصة والتسبب في مشاكل. وتقوم شركة تصميم المواقع ھنا بتعیین فریق داخلي للحفاظ فقط على أمان الموقع. أو ستقوم شركة تصميم المواقع بإجراء تحدیثات الأمان باستمرار.

 أعمال الصیانة
الصیانة عملیة مستمرة، وتكریس شركة تصميم مواقع من أجل إنشاء موقع ویب مھم للغایة في تلك الخطوة. فیمكن للشركة الإعتناء بالمسؤوليات التي تتعلق بالإستضافة والأمان والمحتوى نفسه بشكل مستمر. لذا علیك أن تبحث عن افضل شركة تصميم مواقع في الامارات تقدم صیانة مستمرة للموقع بما يدعم احتياجاته.

 التكالیف 

عادة ما تكون التكالیف أعلى لتوظیف شركة تصميم مواقع الكترونية لإنشاء موقع الكتروني مخصص لك. والكثیر من تلك التكالیف تتعلق والجھد المبذول والوقت اللازم للتعلم والعمل والتطویر. ولكن تلك التكالیف قد تكون أقل من التكاليف التي قد تدفعھا إذا قمت بالإعتماد على منصة تصميم مواقع مفتوحة المصدر وأردت الأعتماد على أدوات تدفع مقابلھا بعض المال. وعلى كل حال فإن الأمر یستحق، المبلغ الذي ستدفعھ لشركة تصميم مواقع الكترونیة ستحصل في مقابله على خدمة احترافیة وموقع الكتروني یعبر عنك وعن مشروعك وھویّته.

وھنا علیك أن تبحث عن :

افضل شركة تصميم مواقع دبي

هناك الكثير من شركات تصميم مواقع الكترونية موجودة من حولك بالتأكيد. لكن السؤال مهم هنا، أي منهم ستختار ؟ ما المواصفات التي یجب أن تتوافر في أفضل شركة تصمیم مواقع في الامارات ؟ كیف تختار أفضل شركة تصمیم مواقع في العین ؟ كیف تختار أفضل شركة تصميم مواقع في ابوظبي؟ أیا كان مكانك فأنت بالتأكيد تتساءل عن ھذا الأمر ..

1 – الأعمال السابقة

إنھا ما تحدد احترافیة الشركة في العمل. ما ستحصل علیه من منتجها بالتأكید سیكون على نفس ذلك العمل الذي قامت بھ الشركة من قبل. فإن كانت الشركة مبتدئة، ستعرف ذلك من أعمالھا ومواقعھا السابقة، وإن كانت الشركة محترفة سیظھر ذلك في أعمالھا السابقة. فمهما حاولت أي شركة تصميم مواقع أن تجّمل من محتواها وإعلاناتها فإن العنصر الفاصل في النهاية هو الأعمال السابقة

2 – المرونة في العمل

سیظھر ذلك من النقاش أو الاتفاق الأول، فالموقع الذي سیُنتج في النھایة ھو نتیجة لما في عقلك وما تتخیّلة أنت. أنت صاحب الفكرة ومن تحدد الغرض من المشروع. وتصمیم الموقع الالكتروني ھو تصمیم لتلك الفكرة. لذا .. يجب أن تتحلى شركة تصمیم المواقع بالمرونة الكافیة في الحدیث والإتفاق على كل النقاط حتى یكون الموقع الإلكتروني في النھایة على أفضل شكل له. ویخدم مستخدمه بشكل أفضل وأفضل.

3 – خدمات ما بعد تصميم الموقع

فكما ذكرنا بالأعلى، فإن مرحلة تصميم مواقع الكترونية ھي مرحلة مستمرة وتحتاج إلى التحدیث كل فترة والصیانة، وھي مسؤولیة شركة تصميم المواقع. لذا یجب أن تتوافر لدى الشركة خدمات صیانة الموقع بعد تصمیمة وتحدیثه. فهذا یدل على احترافیتھا واھتمامھا بالعمیل.

وبعد كل ذلك، قد تتساءل، ما الفائدة من كل ذلك ؟ ما ھي أھمیة تصميم موقع الكتروني من الأساس ؟ وماذا ستستفيد منه ؟

أهمية تصميم موقع الكتروني

1 – ثقة العملاء في الموقع الالكتروني

فامتلاكك لموقع الكتروني یزید من ثقة العملاء في علامتك التجارية، حتى وإن كنت تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، فھذا لیس بدیلا عن امتلاك موقع الكتروني. حیث من الممكن لأى شخص أن ینشئ صفحة وھمیة عن شركتك ویبدأ في التحدث بإسمها. لكن من المستحيل أن یقود أحدھم تصميم موقع الكتروني متكامل بإسمك. فلذلك يعتبر تصميم موقع إلكتروني بأسمك ھو خیر دليل على جديتك واحترافیتك وھو ما يجعل العملاء يثقون بك بالتأكيد.

2 – الموقع الالكتروني وسیلة فعالة للتسويق

يستخدم الملایین من الناس حول العالم كل محركات البحث كل ساعة للبحث عن منتج أو خدمة معیّنة، وھنا تأتي فرصتك. فمن خلال موقع الكتروني متمیز واحترافي ومھتم بالسیو یمكنك الظهور في النتائج الأولي في محركات البحث. وبالتالي سیساھم الأمر في جذب الكثیر من العملاء الجدد في أي مكان في العالم.

3 – راحة العملاء

فعن طریق توفیر كل المعلومات اللازمة عن شركتك ومنتجك وخدماتك، ومن خلال توفیر جھات الإتصال التي تجعل المستھلك قریبا منك بدرجة كبیرة، لن یحتاج المستخدم إلى الذھاب إلى مقر الشركة مرة أخرى. كما أنه قد یتعاقد معك أو یشتري منك أو یدفع لك المال من خلال موقعك فقط دون الحاجة إلى أي شيء آخر.

4 – بناء الھویة

فمن خلال الموقع الذي تصممه لنفسك یمكنك أن تصنع ھویّتك الخاصة وتظھرھا في كل تفصیلة في الموقع. في الخطوط والألوان والتسویق والشعار وغیرھا، یمكنك الإعتماد على تصمیم موقع الكتروني في توصیل الهویة البصریة التي تریدھا ان تتر ّسخ في عقول العملاء المحتملین.

5 – الموقع الالكتروني ھو مكتبك على الانترنت

فالموقع الالكتروني ھو اثبات لوجودك الفعلي، فكما یمكننا أن نطلق عليها ھو ” المكتب الإفتراضي “. وحتى إن كانت لديك صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنها قد تختفي غدا. كما أن ظھور أخبارك ومنشوراتك للناس یعتمد على خوارزمیات الفیسبوك مثلا. والتي تمنع المتابعین من رؤیتك. لكن الموقع الالكتروني یمكنك من خلاله عرض خدماتك بالكامل بأى صورة وبالشكل الذي تریده. على عكس مواقع التواصل الاجتماعي. التي تتیح لك فقط تصمیم منشورات بھا تحدیثات مستمرة عنك وعن العمل الخاص بك. ورغم كل ذلك وما تحدثنا عنه، فھنا الكثیر من الالتباس لدى الناس حول نوعیة الموقع الذي یریدون تصميمه، حیث أن المواقع الإلكترونية ليست نوعا واحدا، بل أن ھناك الكثير من الأنواع والتصميمات والتي علیك أن تحدد أیھا سيناسب عملك بالضبط.

ولذا .. فیما يلي اهم أنواع مواقع الويب والتي علیك أن تكون على علم بها أثناء تصميم مواقع الكترونية.

أنوع المواقع الإلكترونية

1 – مو اقع الصفحات الرئیسیة

وھي المحور الرئیسي والأساس عند إنشاء موقع ويب، وتعمل كواجھة لعلامتك التجاریة. حیث تساعد صفحتك الرئیسیة زوار الموقع في الوصول إلى المناطق الأخرى من الموقع، وھي النسخة الأبسط للمواقع. حيث يمكن أن تتخذ أشكال عدة. و لكن من المھم أن یكون غرضھا ھو التعريف بك وتقدیم معلومات عنك، وبعض الإجراءات البسیطة.

2 – مواقع المجلات

تعرض ھذا النوع من المواقع الالكترونية مقالات وصور ومقاطع إعلامیة، ففي السنوات العشرین الماضیة تغیّرت صناعة المجلات من شكلھا المطبوع فقط إلى شكلها الالكتروني الذي تتواجد علیه الآن. وعندما تفّك رفي تصميم موقع الكتروني لمجلّة. يجب أن تجعل أكبر اهتماماتك ھنا في التنسيق والتخطيط. وذلك حتى تجعل من قراءة المحتوى الخاص بك أمر سھل للغایة سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف.

3 – مواقع التجارة الالكترونية

موقع التجارة الالكترونية ھو وجهة تسوق عبر الانترنت. لأنه یمكن للمستخدمين شراء منتجاتك أو خدماتك. لذا فإن تصميم مواقع الكترونية تجارية تسهل تصفّح المنتجات والتصفية حسب الفئات. وإبراز المبیعات وأیضا إجراء عملیات الشراء. وھنا على تصميم الموقع أن يتميز بالسهولة في التعامل والتنقّل. و تقسيمها إلى أعداد كبيرة من مناطق والتقیمات والروابط الداخلیة لعرض كل المنتجات.

4 – مواقع الأعمال السابقة ) البورتفولیو (

تتیح نوعیة المواقع تلك مكانا للمحترفین والمبدعین لعرض أفضل أعمالھم، وھو مثالي وضروري لكل الكتاب والفنانین والمصممین وصانعي الأفلام. وعند تصمیم موقع إلكتروني لیكون معرض أعمال، لیست ھناك حاجة لإضافة كل مشروع عملت علیه من قبل. فبدلا من ذلك، ركز على تقسیم الأعمال إلى فئات وإبراز الأفضل في كل فئة.

5 – مواقع التواصل الاجتماعي

ھناك ما یقرب من 2.77 ملیار شخص حول العالم یتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي مع وجود العشرات من المنصات المختلفة. وبغض النظر عن جمھورك المستھدف فبالتأكید أنھم یحبون فكرة التواصل والمشاركة مع الآخرین. وھنا یمكن إنشاء موقع الكتروني كمجتمع خاص لمجموعة من الناس یتشاركون علیھا صورھم وأخبارھم والكثیر من التواصل الاجتماعي الإفتراضي. وعند انشاء موقع تواصل اجتماعي، ركز على الأشیاء التي تتمتع بإمكانیة عالیة للمشاركة بین الناس ومشاركتھا أیضا خارج المنصة، مثل مقاطع الفیدیو المسلة والصور المضحكة والتوضیحیة، وغیرھا من الوسائل سریعة الإنتشار. ومن بین كل ذلك یمكنك اختیار نوع الموقع المناسب لجمھورك والبدء في تصمیمه. فالتصمیم الجید ھو أكثر بكثیر من مجرد مظھر جذاب، ولكنھ أیضا یحفّز تفاعل المستخدم ویستھدف بشكل كبیر احتیاجات الجمھور. ولا مانع من رؤیة شركات تصمیم المواقع الالكترونیة كیف تقوم بعملھا وما ھو منتجھا النھائي حتى تعرف وتحدد ما تحتاجھه بالضبط.

ونكون بذلك قد انتھینا من مقالتنا. ولا أعتقد أنك تحتاج إلى أیة معلومات أخري عن تصمیم مواقع الكترونیة. لذلك یمكنك من الآن الإنطلاق في رحلة تصمیم موقع الكتروني خاص بك أو بشركتك. و بعد أن تناولنا خطوات تصميم المواقع بالتفصیل وخطوة بخطوة. ثم تحدثنا عن الخیارات التي یمكنك الإستعانة بھا في تصمیم موقع الكتروني، ثم تحدثنا عن ضرورة إنشاء موقع ویب ولماذا یحتل الأمر تلك الأھمیة. وفي النھایة تناولنا أنواع المواقع حتى تختار منھا ما ھو مناسب لك ولعملك.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

مرحبا

تواصل معنا عبر الواتساب أو الإيميل التالي info@hepta-marketing.com

× How can I help you?