اعلانات جوجل ادز أفضل طرق التسويق الإلكتروني

هل سمعت من قبل في إعلانات التسويق والدعاية عبر منصة اعلانات جوجل ادز؟

هل شاهدت يوما واحدة من تلك الإعلانات التي تتحدث عن تقديم خدمات إلكترونية مثل ادارة اعلانات جوجل ادز. او وجدت يوما من يعرض عليك معرفة كيفية إثبات ادخال إعلانات Google من اجل تحقيق مزيد من المعلومات و الارباح المثمرة.

الحقيقة أنه الآن يعتبر واحدا من أهم الطرق الرائجة في التسويق المعاصر وهو بلا شك المحور الرئيسي الذي نحن بصدد التعرف عليه.

مفهوم التسويق الالكتروني من خلال اعلانات جوجل

في البداية ، يمكن نقول أن مفهوم التسويق عبر جوجل او اعلانات جوجل ادز يعتمد في الاساس على مفهوم التسويق وتقديم العرض المقدم جاذبة تدفعه لإتمام عملية الشراء.

والجميع يعلم أن التسويق تسويق عملية تسويق واتمام البيع يقال.

في هذا المقال نحاول التحدث بشيء عن النجاح في تحقيق النجاح في التسويق والهجرة منصة جوجل ادورد تعتبر الأفضل في الوقت الحالي في المركز الأول للهندسة المعمارية وأنجح الخدمات المقدمة للحصول على الدعم الأساسي والوحيد والفعلي لشركة جوجل العملاقة أو محرك بحث جوجل.

سياسات وطريقة ادارة حملات جوجل ادز

من الواضح أن هناك خلط كبير ما بين مفهوم التسويق بشكل عام وبين المفهوم العام والمباشر للتسويق من خلال محرك بحث جوجل أو ما يسمى اصطلاحا بسياسة التسويق وادارة اعلانات جوجل ادز أو Google Ads Management.

والمصطلح الأخير يقصد بشكل صريح العمل على التسويق للعملاء. واستقطاب الجماهير العريضة المتواجدة فعليا بشكل يومي لفترات طويلة على الانترنت.

الحبكة والدقة والإدارة تكمن في قدرة تلك الحملات أو الأسلوب في استهداف واستخلاص الفئات المهتمة والمعنية بالغرض التسويقي والدعائي من اجله.

وكل ذلك يتم من خلال إقامة الحملات الاعلانية الترويجية للموقع أو الصفحة أو المدونة الخاصة بنطاق عملك. عبر محرك بحث شركة جوجل العملاقة ودفع مبلغ مادي محسوب حسب توجهات الحملة ومدتها. و ذلك في مقابل وصول ذلك الإعلان – مهما كانت صيغته ومجاله – عبر الأليات التي قامت شركة جوجل بتحديدها ليقوم بالتصدر في الموقع او المدونات المتعاقدة مع شركة جوجل. أو في نتائج محركات البحث كنتيجة أولى. عند قيام المستخدمين بالبحث عن الكلمات المفتاحية المحددة التي تتناسب مع موضوعك.

طريقة عمل الحملات

الطريقة المتبعة الطبيعية هنا تعتمد على آليات جوجل في التعرف على المستخدمين والجمهور والعملاء والمعلنين كل على حد سواء. ونحن هنا نتحدث عن محرك البحث الأشهر والأكبر على مستوى العالم والذي يعمل على تصنيف وتتبع اهتمامات كل مستخدمي الانترنت تقريبا.

بحيث أن المستخدم الذي يستخدم محرك البحث العالمي جوجل يفصح عن اهتماماته وعن الاشياء المهتم بها. و ذلك من خلال إدخال الكلمة المفتاحية أو كلمات البحث الخاصة به فعلى الفور تظهر نتائج محددة. يقوم بترتيبها آليات شركة جوجل وفي المقدمة منها الإعلانات المدفوعة والتي يظهر فيها الرابط والوصف ووسيلة تواصل  وكل ما يخص المُعلن.

وعلى ذلك نجد أن ظهور الاعلان يعتمد في الأساس على وجود المستخدم والمستهدف الراغب بشكل حقيقي في معرفة شيء ما حول المنتج او الخدمة التي تقدمها. وكلما توجه المستخدم إلى المنصة أو محرك البحث جوجل للبحث عن ما يتعلق بخدماتك أو أي معلومة مرتبطة بك. يظهر موقعك له في نتائج البحث مما يصيف ثقة وثقل إلى علامتك التجارية.

ادارة اعلانات جوجل حملات جوجل الاعلانية جوجل ادوردز اعلانات جوجل شبكة اعلانات جوجل اسعار حملات جوجل ادورد جوجل ادورد جوجل أدز اسعار حملات جوجل ادورد حملات اعلانية على جوجل

سياسات جوجل ادز

ومن المهم إعادة لفت الإنتباه هنا إلى أن شركة جوجل تعتمد على سياسات محرك بحث وآليات ظهور و لوغاريتمات غاية في الدقة. وهي بالأساس قائمة على الكثير من

المتغيرات والضوابط المذهلة ومنها:

لا يقوم المعلن بالدفع إلا بعد قيام الجمهور والمستهلك بالنقر على الإعلان أو الرابط. ولا يتم الدفع مقابل الظهور فقط في محرك البحث.

من المستحيل تقريبا الآن مع التطورات اللوغاريتمية أن يتم التلاعب بعدد الضعت الظهور أو كل تلك الأشياء التي تحدد قيمة الإعلان.

شركة جوجل تضمن للمستخدم والمعلن سياسة استخدام عالية الكفائة. بحيث تضمن تفعيل الاعلان وفق إعدادات قياسية تساهم في ضبط حماية المعلن والعملاء من التعرض للنصب أو التلاعب.

لا يتم حسب ضمانات الشركة احتساب تكلفة الضغطات المزورة وتلك الضغطات الكيدية. والتي تأتي بطرق مشبوهة غير صحيحة عن طريق المنافسين أو الخطأ.

إنشاء وإدارة حملات جوجل الإعلانية ونتائجها

من الملاحظ حاليا أن الكثير من الهيئات والشركات والمؤسسات بل والأفراد بالتوجه للحملات الممولة عبر جوجل بشكل أكثر قوة. وذلك بفضل ضمانات الشركة وسرعة الوصول ودقة الاستهداف. ويتم ذلك غالبا من خلال التعاقد مع شركات معينة ومستقلين. بحيث يقومون بتلك المهمة معتمدين على الممارسة والخبرة في إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية الناجحة من خلال محرك البحث جوجل.

والحقيقة أن نجاح الأفراد والشركات في ادارة اعلانات جوجل ادز. قد لا يعتمد بالكامل على الخبرة والممارسة. بل يعتمد على حسن التفكير والمنطق وسياسة الاستهداف. و أيضا فهم آليات السوق والمستخدم أو العملاء المستهدفين وهذا هو الاصعب في الأمر.

تقوم حاليا العديد من المؤسسات والأفراد والشركات بحملات ترويج ودعاية خاصة بها. و هو الأمر الجيد الذي يضمن ولاء المعلن وحرصه على تتبع ونجاح تلك الحملات.

والخلاصة أن آليات الإعلان عبر جوجل بسيطة وسهلة ومتاحة للجميع. ويعتمد نجاح الحملة والترويج في المقام الاول على الخبرة وفهم المعلن لسوق المنافسة وطبيعة المستهلك وحسن اختيار الكلمات المفتاحية المستهدفة.

من خلال شركة هيبتا هنا نحرص على فهم طبيعة كل شركة وكل علامة تجارية. ونقوم بتنفيذ حملات تسويقية ودعائية عبر جوجل للكثير من العملاء. وقد أصبحت لدينا الخبرة الكافية. مما جعلنا نتحمل اعباء ادارة العديد من الحملات العملاقة للعديد من الشركات الكبيرة والعملاقة. وتم بحمد الله في خلال الأشهر المنصرمة بناء سابقة أعمال مشرفة مؤثرة في السوق في مجال ادارة اعلانات جوجل ادز.

خدمات جوجل ادز الاعلانية

يعتقد البعض أن هناك طريقة واحدة فقط لإقامة وانشاء حملات جوجل الاعلانية. وهي انشاء الإعلان أو مجموعة من الإعلانات عبر محرك البحث. وظهور الرابط المعلن عنه في نتائج البحث الأولى. ولكن هذا الطريق هو واحد فقط من طرق الاعلان عبر محرك جوجل.

وهنا لابد من مراعاة أن دخل الشركة الاساسي يأتي من خلال تلك الحملات والإعلانات. ولذلك تعمل الشركة جاهدة على توفير أقصى درجات حماية المستهلك والمعلن وضمان وصول كل معلن لتحقيق هدفه.

ولذلك وقبل الخوض في كافة خدمات جوجل في الاعلان والتسويق. نريد لفت الانتباه إلى اهمية فهم طبيعة الجمهور المستهدف. واهمية اعداد الكلمات المفتاحية الواضحة وفهم أماكن تواجد الجمهور عبر الانترنت.

ادارة اعلانات جوجل حملات جوجل الاعلانية جوجل ادوردز اعلانات جوجل شبكة اعلانات جوجل اسعار حملات جوجل ادورد جوجل ادورد جوجل أدز اسعار حملات جوجل ادورد حملات اعلانية على جوجل

ولم يعد الأمر خفيا على الجميع أن التسويق الإلكترونى على جوجل أو الإعلان علي إعلانات جوجل  Google Ads أصبح واحدا من أهم الوسائل المتاحة في التسويق الإلكتروني. لكل الشركات والمواقع لانه يقدم فعليا أفضل النتائج وأكثرها ضقة اعتمادا على عقلية المعلن وكفائته الترويجية وحسن استهدافه.

يستطيع محرك البحث جوجل تصنيف كل المتواجدين عبر الشبكة. ومعرفة الميول والاهتمامات لكل مستخدمين الانترنت. وبالتالي عندما تقوم بالاعلان عبر محرك بحث جوجل لابد أن تدرك أنك في المكان المناسب الذي سوف تحصل منه على مرادك تماما والوصول لأكبر فائدة.

ولذلك تقدم شركة جوجل أكثر من خدمة أو طريقة لتساعدك في الوصول للجمهور المناسب. وفي الواقع هم ثلاث خدمات الأشهر فيهم هي خدمة جوجل الاستهداف من خلال محرك البحث نفسه أو ما يسمى بجوجل ادز Google Ads

ما هى اعلانات جوجل ادورد Google Ads ؟

جوجل ادس أو الاعلانات عبر محرك البحث مباشرة تعتبر واحدة من ابسط عمليات الترويج الناجح. فكل ما على المعلن أن يقوم به هو تحديد الإطار أو النطاق الجغرافي الذي يستهدف من خلاله الترويج والتسويق. وتحديد كل الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الجمهور. و ذلك للوصول إلى خدمات او منتجات ذات علاقة قريبة بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها. وإعداد الرابط والوصف المناسب والجذاب والملفت والباقي كله متروك لمحرك البحث.

بمجرد استخدام الجمهور لمحرك البحث سوف يظهر له الرابط الخاص بك أول نتيجة مع الوصف للمهتمين والباحثين فقط. ويمكنك كذلك استخدام الكثير من وسائل الجذب البصرية لتضيف ثقة وقوة لهذا الرابط. مما يدفع  المستخدم إلى الدخول المباشر على الاعلان الخاص بك. وهي طريقة رائعة وخدمة مذهلة تضمن ظهور العلان للباحثين فقط بمجالك دون غيرهم من مستخدمي الانترنت.

يمكنك استخدام رابط موقعك او رابط لصفحة أو مدونة أو حتى رابط لصفحة تواصل خاصة وإضافة زر التواصل المباشر والاتصال.

من الضروري هنا الحديث عن ان افضل النتائج تأتي مع استخدام عرض قوي أو التسويق للمنتجات والخدمات ذات الطابع الموسمي. وهو ما يضمن أقل التكاليف مع الحصول على أعلى عائد ظهور أو افضل نتائج.

لا حاجة للمزيد من التأكيد عن مدى دقة وصول الإعلان لكل من يبحث عن المنتج أو الخدمة الخاصة بك.

ما طريقة العمل عبر جوجل ادسنس

بشكل بسيط ومباشر يمكن القول أن العمل عبر Google Adsense أو الادسنس هو الإنضمام إلى شركة جوجل ومقاسمة أرباح الترويج والدعاية. وذلك من خلال المشركة في برنامج أو نظام خاص متاح للجميع. تعمل فيه على جذب فئة محددة من العملاء والجمهور المتواجد على الانترنت في موقعك. وبالتالي تسمح لمحرك بحث جوجل أن يضع الإعلانات التجارية خلال المحتوى الخاص بك.

هنا إذا كنت معلن أو شركة راغبة في الظهور واستهداف الجماهير بشكل أقل مباشرة من نتائج البحث فكل ما عليك هو تصميم بعض الدعايات المصورة وفقا لمقاسات محددة تظهر تلك الإعلانات أمام الأشخاص المهتمين في أماكن تواجدهم عبر الانترنت ولا يشترط تواجدهم على محرك البحث نفسه.

ولكن إذا كنت تريد الحصول على نسب من ارباح جوجل. فعليك أن تعمل على تهيئة موقع أو منصة خاصة بك. لتكون جاذية للجمهور بشكل مستمر وأن تعطي السماحية لمحرك بحث جوجل أن يبث الاعلانات عبر موقعك الخاص.

وبمجرد أن يتم اعتماد الموقع أو الصفحة أو المدونة بصفتها منصة متخصصة في مجال محدد. تعمل على جذب فئة محددة من الجمهور تنشأ الشراكة ما بين صاحب تلك المنصة ومحرك بحث جوجل. حيث يتعاقد فيها الطرفان على نشر ودفع إعلانات ودعاية محددة من طرف شركة جوجل على الموقع مقابل نسبة محددة من سعر الترويج.

هذا النظام يتيح للعديد من المؤثرين والمدونين الربح من خلال الانترنت. دون رأس مال يذكر وهو يتيح للشركات المساهمة في دعم المدونات والوصول إلى فئات من الجمهور المحدد والمستهلكين غير الباحثين بشكل مباشر.

تلك الطريقة مستخدمة لنشر العلامات التجارية وللعروض الحصرية وهي واحدة من الطرق الفعالة في جمع البيانات.

ما طريقة العمل عبر الإعلانات على يوتيوب Youtube advertise

تعتبر منصة اليوتيوب واحدة من أكبر المنصات العالمية والتي يقصدها الجميع تقريبا ويعتبرها محرك بحث خاص للبحث عن المنتجات الأكثر فائدة والمراجعات وتقديم النصائح والارشادات. ولذلك يعتمد الكثير من الشركات على الترويج والدعاية والتسويق من خلالها. والآن هناك توجه كبير لها من قبل الشركات الموكلة بالدعاية والاعلان عبر الانترنت.

ما لا يعرفه الكثير عن يوتيوب

ما لا يعرفه الكثير من الناس أن شركة جوجل وشركة يوتيوب في الأساس هما شركة واحدة. حيث تختلف في المنهجية ولكنها تعتمد نفس الاسس ونفس الإدارة بل أن برامج الترويج المتاحة للشركتين واحد.

وهنا لابد من إدراك أن العمل بطريقة واحدة عند إطلاق حملات الترويج لم يعد الأمر المناسب. بل على كل شركة أو علامة تجارية إذا ما أرادت ادارة حملات ترويجية أن تعتمد الطرق المتاحة كلها عبر محرك جوجل. وذلك لضمان الوصول والاستمرار. حيث أن هناك فرص لا يجب أن يتم اهدارها. ومن خلال شركة هيبتا نعتمد ادارة حملات الترويج عبر جوجل من خلال كافة الطرق واختبار السوق والجمهور والمستهلك على كافة الأصعدة. وبناء على النتائج الحقيقية يتم التركيز على الحملات الأكثر نفعا.

وذلك ما نتميز به ونختلف عن مثيلاتنا من شركات تقديم الحلول التقنية.

والترويج عبر منصة اليوتيوب ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثيرين. بل هو الأمر السهل والبسيط. والذي يعمل بالأساس على تسليط الضوء على المنتجات والخدمات من خلال المشاركة في نشر الإعلانات المصورة بتقنية الفيديو عالي الجودة والموشن جرافيك والمشهورة باسم الاستريمينج.

والغريب أن هناك دور بارز الآن في الترويج عبر منصة الميديا الأشهر- Youtube – والحقيقة لقد أصبحت واحدة من أهم المنصات العالمية ذات القيمة المباشرة في الإعلان عبر الانترنت. بعد أن وصل عدد مستخدمي الـ YouTube أكثر من مليار مستخدم حول العالم يوميا. وبمعدل تواجد يفوق ذلك الرقم بالساعات يوميا وهو رقم في زيادة مستمرة مع زيادة أكبر في عدد المشاهدات المستمرة سواء من خلال الحواسيب الشخصية أو الـ Mobiles.

معلومة هامه عن اعلانات يوتيوب

وجدير بالذكر هنا أن الإعلان على منصة الـ YouTube يضمن أكبر قدر من الاستفادة حيث أن العميل أو المعلن لا يتم محاسبته على الإعلان إلا بعد تحقيق مشاهدة لفترة لا تقل الـ 30 ثانية من الفيديو. وهو ما يضمن مزيد من التفاعل مع الإعلان.

وهذا النوع من الاعلان يسمى (Cost Per View (CPV وهي تعني التكلفة لكل مشاهدة.

الدعاية من خلال الاعلانات على اليوتيوب تزيد من فرص النجاح من خلال زيادة عدد التفاعل وزيادة المبيعات والمزيد من العائد المادي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

مرحبا

تواصل معنا عبر الواتساب أو الإيميل التالي info@hepta-marketing.com

× How can I help you?